ألفا روميو ستيلفيو رباعية الدفع تضع رقما قياسيا جديدا

منذ 13 يوم | بقلم : محمد حسين

وضعت ألفا روميو "ستيلفيو كوادريفوليو" معيارًا جديدًا لإنتاج سيارات الدفع الرباعي في حلبة نوربورجرينج الأسطورية في ألمانيا، بعد اجتياز طريق نوردشلايفه الملحمي الذي يبلغ طوله 12,9 ميل خلال 7 دقائق و51,7 ثانية.

وتعد هذه المدة الزمنية الجديدة أسرع بثمان ثواني من الرقم الذي حققه الإنتاج السابق لسيارة الدفع الرباعي.

سجل السائق الإيطالي فابيو فرانشيا رقمًا قياسيًا في اللفة الأسرع للحلبة، وهو نفس السائق الذي سجل رقمًا قياسيًا في أسرع عبور لطريق نوربورجرينج في السابق بسيارة بأربعة أبواب في موديل "جوليا كوارديفوليو" حيث بلغت المدة الزمنية إلى 7 دقائق و32 ثانية فقط.

السيارة "ستيلفيو كوادريفوليو"، هي الإنتاج الأول لسيارة دفع رباعي من علامة ألفا روميو، متميزة بفضل تصميمها الإيطالي وتقنياتها المتقدمة ومحركاتها المبتكرة وإمكانيتها على تحقيق تناسب ممتاز بين القدرة والوزن.

تجمع "ستيلفيو كوادريفوليو" بدرجة كبيرة بين خفة الوزن والمواد الحديثة مثل عمود الإدارة المصنوع من الألياف الكربونية لتوفير صلابة التوائية وتوجيه مباشر.

سيارة الدفع الرباعي تعمل بمحرك حقن مباشر مصنوع بالكامل من الألومنيوم ذي 6 أسطوانات على شكل V، ذاتي التبريد، ثنائي التربو، مزود بـ 24 صمام، سعة 2,9 لتر يولد قوة تصل إلى 510 حصان وعزم يصل إلى 600 نيوتن متر مقترنًا بنظام الدفع الكلي Q4 كما يقترن هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثمان سرعات مزود بإعدادات خاصة للتعشيق في غضون 150 ملي ثانية فقط في وضع السباق.

تشمل خصائص التكنولوجيا المتقدمة الفريدة في سيارة "ستيلفيو كوادريفوليو" نظام انتقاء Alfa DNA Pro ذو أربعة أوضاع مع وضع سباق، وترس تفاضلي موجَه للعزم، ونظام تعليق تكيفي مضبوط خاص بكوادريفوليو، ونظام سعة المحرك المتغيرة لزيادة الكفاءة في استهلاك الوقود.

سوف يتوفر عددًا من الخيارات فائقة الأداء في موديل "ستيلفيو كوادريفوليو" حيث تشمل مقاعد السباق Sparco المغطاة بطبقة من الألياف الكربونية خفيفة الوزن مما توفر أقصى دعمًا جانبيًا أثناء الانعطاف الحاد.

وصُممت هذه المقاعد لكي تكون الأخف وزنًا في القطاع مع توفير الراحة أثناء الرحلات الطويلة والأداء الفائق فضلاً عن نظام فرامل Brembo مصنوع من الكربون والسيراميك (CCM).

في مصر يتم حجز موديلات ألفا روميو عن طريق الوكلاء الرسميون وهم النيل الهندسية وأبوغالي موتورز.


إعلانات

اخر الاخبار